دوافع العملاء لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع الفنادق بمدينة الاسكندرية

Neven Abdel Haleam

Abstract


مما لاشك فيه ان العصر الحالى هو عصر الثورة المعلوماتية التى سهلت نشر المعلومات الخاصة بالمنشاّت الفندقية والمطاعم وأعطت الفرصة للعملاء لمقارنة البدائل المتاحة لتحديد اماكن الاقامة  ويهدف البحث  لدراسة دوافع العملاء  لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعي في قطاع الفنادق فى مدينة الاسكندرية. واتبع البحث المنهج الوصفى التحليلى وقد استخدم الاستبيان بالمقابلة الشخصية كأسلوب لجمع البيانات المتعلقة بالبحث وذلك على عينة عشوائية بسيطة قوامها 180 عميل وتم تفريغ البيانات احصائياً حيث اظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين أفراد العينة عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ودافع التعبير عن الرأي وجمع المعلومات تبعاً للسن والنوع والحالة الاجتماعية والحالة الوظيفية والمستوى التعليمي. وكذلك وجود علاقة ارتباطيه عكسية بين استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والسن حيث بلغت قيمة r (-0.16).

الكلمات الدالة  مواقع التواصل الاجتماعي , دوافع العملاء , مشاركة المعلومات, التعبير عن الرأى وجمع المعلومات.


Keywords


Social media, motives, knowledge-sharing, customers

Full Text:

PDF

Refbacks

  • There are currently no refbacks.
Scroll to Top